لبيك يا حسين

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد





باسم الكربلائي | أقرأ فأنا قد بعثناك بأية الحق الحسينية

لبيك يا حسين
ولنبدأ بكلمة الامام الحسين - عليه السلام - بمحضر الوليد بن عتبه وبمحضر قريبه مروان بن الحكم عندما طلب منه المبايعه ليزيد بن معاويه : 

 «أيها الأمير إنا أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ومختلف الملائكة، ومحل الرحمة، بنا فتح الله وبنا يختم، ويزيد رجل فاسق شارب الخمر قاتل النفس المحترمة معلن بالفسق، ومثلي لا يبايع مثله، ولكن نصبح وتصبحون وننظر وتنظرون أينا أحق بالخلافة والبيعة»
تعال يا اخي لنتمعن قليلآ في تلك المقاله لسيد الشهداء الحسين - عليه السلام - وناخذ منها عبره أخرى اضافه الى العبر الكثيره التي طرحت في الكتب وعلى المنابر . 
لاحظ يا اخي بدأ صلوات الله عليه كلمته ب { انا اهل بيت النبوه } ولم يقل  انا اهل بيت النبي ,  

لو قال انا اهل بيت النبي لكان هناك تفاخر في الانساب واصبحت القضيه الحسينيه هي مجرد صراع بين بني هاشم وبين ال ابو سفيان . 
وان كان الامام الحسين - عليه السلام -   هو اشرف انسان في الدنيا  من حيث النسب , فهو الامام  ابن الامام اخو الامام وابو الائمه صلوات الله عليهم اجمعين . 
ابوه الامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب - عليه السلام - وأخوه الامام الحسن الزكي سيد شباب أهل الجنه - عليه السلام - وابنه الامام علي السجاد زين العابدين - عليه السلام - ومن ذريته ثمانية أئمه معصومين . 
اما امه فهي فاطمة الزهراء - عليها السلام - بنت محمد المصطفى - صل الله عليه واله - سيد نساء العالمين , وجده لابيه هو شيخ البطحاء وكافل رسول الله وناصر الاسلام ابو طالب عليه السلام , واما جده لامه فهو خاتم الانبياء والمرسلين وحبيب أله العالمين محمد بن عبد الله - صل الله عليه واله - هذا نسب الحسين - عليه السلام - فأي انسان في العالم جمع نسبآ شريفآ كهذا النسب الشريف , اضف الى ذلك فانه ولد في بيت الوحي وتربى وترععه فيه , اضافه الى مقامه الراقي عند الله تعالى ومنزلته العليا في الاسلام . 
 اما يزيد كما صرح الكاتب المعاصر عباس محمود العقاد في كتابه ابو الشهداء من ان بني اميه ليسوا من قريش بل ولا من العرب اصلآ وذلك لان اميه لم يكن ابنآ صلبيآ لعبد شمس بل كان غلامآ روميآ تبناه عبد شمس على سنة التبني في الجاهليه فعرف به وسمي بن عبد شمس . اضافه ان معاويه حارب الرسول - صل الله عليه واله - من بداية الدعوه الاسلاميه حتى دخول جيش المسلمين مكه وسماهم الرسول - صل الله عليه واله - الطلقاء .
بل قال {  انا اهل بيت النبوه } لكي يوصل لنا بان الصراع صراع فكري عقائدي . وان رفضه للمبايعه حتى لا يفرط بالرساله المحمديه وعليه المحافظه عليها من خطر الزوال والتحريف  والتضحيه من اجلها ,  وتطبيقآ لقول الله تعالى : 
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُبِينًا }
لان يزيد لم يكن اهلآ لان يبايع من قبل اي مسلم كان فضلآ عن الحسين - عليه السلام - المسلم الاول في عصره وسيد شباب اهل الجنه , بل ان يزيد لم يكن مسلم بالمره فكيف يبايع بامرة المؤمنين وخليفة المسلمين , فان كفر يزيد وزندقته والحاده واستهتاره بكل القيم والمقدسات اشهر من الشمس في رابعة النهار , ولقد اجمع المؤرخون واهل السير على ان يزيد بن معاويه  كان فاسقآ فاجرآ خمارآ سكيرآ يضرب بالطنبور ويلعب بالفهود والقرود .
رايت الفرق بين تلك القولين , ولان الامام الحسين - عليه السلام  حامل  فكرة النبوه المتمثله بالرساله الاسلاميه والدين الحنيف فكان عليه الهجره { الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون }.
فهاجر صلوات الله عليه الى قبلة الاحرار كربلاء المقدسه  هاربآ بالرساله المحمديه ليودعها في صدور المؤمنين , كما رايتم في كربلاء عند تبديل الرايه لضريح الامام الحسين - عليه السلام - واخيه ابو الفضل العباس - سلام الله عليه - وتلك الجموع المؤمنه وتلك الهتافات لبيك يا حسين . 
تخيل يا اخي لو ان الامام الحسين - عليه السلام - قد قتل في ارض الحجاز , في تلك الارض التي تحمل الفكر الوهابي التكفيري وتلك الفتاوي التي لم ينزل الله بها من سلطان , كان اندثرت ذكرى استشهاده ومعالم الرساله المحمديه ونسيه الدين الحنيف ولم يبقى منه تلك الانحرافات التي يحملها المسوخ الذين صدروا لنا الارهاب والتكفير ويتقربون الى الله بقتل المسلمين . 
شاء الله ان يسير بالحسين - عليه السلام - الى العراق لكي يحافظ على الدين ومعالم الاسلام . 
والنكته التي غابت عن الجميع ان يجعل الله سبحانه وتعالى هجرة الامام الحسين - عليه السلام - يحتفل بها جميع المسلمين في العالم .
ان جميع المؤرخين يذكرون بان هجرة النبي - صل الله عليه واله - في بداية ربيع الاول ولكن الاشائه الالهيه جعلتهم ان يجعلوها في محرم وان اول السنه الهجريه اصبحت هجرة الامام الحسين - عليه السلام - من المدينه المنورة الى الكعبه ثم الى كربلاء الحسين . 
 { يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُور اللَّه بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّه إِلَّا أَنْ يُتِمّ نُوره وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ } 
لان الهجره الاولى هاجر المسلمين خوفآ على اموالهم وانفسهم واولادهم وكان يطلبون الحياه فقط الرسول - صل الله عليه واله - كان يحمل ثقل  الرساله وكان يعرف لما هاجر . 
اما هجرة الحسين - عليه السلام - كانت هجرتهم لله وطلبآ للشهاده وضحوا باولادهم وانفسهم واموالهم اضافه لحملهم الرساله الاسلاميه وطلب المحافظه عليها وايداعها في الارض التي اراد الله لها ان تنموا وتزكى فيها , لان فيها رجال اشداء على الكفار رحماء بينهم ولا تاخذهم في الحق لوم لائم , كما نرى رجال الحشد المقدس وهو يصول ويجول في مصارعة ذلك الفكر الاموي التكفيري . 
ان هجرة الامام الحسين - عليه السلام - واصحابه درجه عاليه عند الله حتى جعلها تاريخ يحتفل به كل المسلمين شاؤا ام ابوا . 
اخي الكريم عسى ان استطعت ان اوصل اليك بشكل موجز لماذا قال الامام الحسين - عليه السلام - { انا اهل بيت النبوه } اضافه الى الغايه السبب الذي جعله يهاجر من مدينة جده  الى كربلاء لكي تعرف بان المساله الاهيه وعند التدقيق في الوضع الراهن على الساحه العربيه وخاصه الخليجيه يتضح لك سبب هجرة الامام وسبب اختياره كربلاء ,
هذا ما استطعت كتابته لاني اعاني صداع شديد نتيجة الافلوانزى  عسى الله ان يوفقني ان اكتب عن الامام الحسين - عليه السلام -
واهمية شهر محرم . 
والحمد لله رب العالمين 

***********************


***********************

إرسال تعليق

التعليق على الموضوع :

أحدث أقدم